القائمة الرئيسية

الصفحات

هكر يبلغ من العمر14 عاما اطلق فيروس خطير يصيب الاجهزة ويجعلها لا تعمل مجددا

هكر يبلغ من العمر14 عاما اطلق فيروس خطير يصيب الاجهزة ويجعلها لا تعمل مجددا 

شبكة الانترنت من الشبكات شديدة التعرض للهجمات تعرضت العديد من الاجهزة من الهجمات الضخمة نعلم المزيد حول التهديد الجديد Silex  وهو الفيروس الذي تم إنشاؤه بواسطة هكر مراهق يبلغ من العمر 14 عامًا يصيب الاف من الأجهزة وتم الكشف عن وجود برامج ضارة جديدة مثل Silex وهي تسعى لمهاجمة الآلاف من أجهزة الاتصال بالإنترنت أو إنترنت الأشياء  . تم تطوير هذا الفيروس من قبل مراهق أوروبي يبلغ من العمر 14 عامًا يُطلق عليه Ligh Leafon ويستند إلى برامج ضارة أخرى تُعرف باسم BrickerBot ، والتي صنعت نفسها أيضًا مع أجهزة من Internet of Things مرة أخرى في عام 2017.

لقد تمكنت البرامج الضارة بالفعل من إصابة حوالي 2000 جهاز إنترنت الأشياء في جميع أنحاء العالم في غضون ساعات. المشكلة هي أن هذا الفيروس الجديد لا يزال يواصل عمله الهجومي إن تشغيل هذا البرنامج الضارة "بسيط"،  لأنه يستفيد من الوصول إلى الأجهزة التي تستخدم بيانات الاعتماد افتراضيًا. كما نعلم ، فإن إحدى مشكلات الكاميرات وأجهزة الإنترنت الأخرى هي أنها محمية بكلمات مرور افتراضية من النمط 5555 او ما شابه.

بمجرد وصول هذا الفيروس إلى الجهاز فإنه مخصص لمسح ذاكرة التخزين الخاصة به  ويغير تكوين قواعد جدار الحماية ويزيل كل تكوين الشبكة الخاص به ليس لدى المستخدم أي خيار سوى إعادة تثبيت البرنامج الثابت للجهاز حتى يعمل مرة أخرى.
المشكلة في ذلك هي أن العديد من المستخدمين ليس لديهم المعرفة الكافية لإعادة تثبيت البرنامج الثابت في الجهاز المصاب مما يعني أن العديد من هذه الأجهزة التي توقفت عن العمل سينتهي بها في سلة المهملات  .

تعليقات

التنقل السريع