القائمة الرئيسية

الصفحات

لا تقوم بتحميل البرامج الغير مشهورة لهاتفك تعرف على السبب!

لا تقوم بتحميل البرامج الغير مشهورة لهاتفك تعرف على السبب!

 يوجود على المتجر الخاص بالتطبيقات أكثر من تطبيق تمكن من تجاوز القيود الأمنية لنظام أندرويد على الرغم من أننا لم يقم المستخدمين بمنح إذن لها لذلك.
عندما يتم تنزيل تطبيق جديد على هاتفنا الذكي يطلب منا إذنًا للوصول إلى جوانب معينة من الجهازمثل جهات الاتصال أو الكاميرا أو الميكروفون أو التقويم 
من الطبيعي أن يطلب أحد تطبيقات الصور الوصول إلى كاميرا  الهاتف على الرغم من أن تطبيق الفلاش لا ينبغي أن يطلب الوصول إليها وإذا حدث ذلك فيجب أن  يكون مريبًا ولكن ماذا يحدث عندما يتجاهل التطبيق هذا كله ويصل إليها بدون إذن منا !
كما قر
أت في موقع Cnet ، أثبتت إحدى الدراسات أن أكثر من ألف تطبيق تم استضافتها في متجر تطبيقات جوجل تتخطى القيود الأمنية لنظام التشغيل أندرويد ، مما يسمح بجمع بيانات تحديد الموقع الجغرافي و الإستماع إلى المكالمات دون علم المستخدم.
توضح الدراسة ، التي طورها باحثون في المعهد الدولي لعلوم الكمبيوتر ، أن ما يصل إلى 1325 تطبيقًا يعمل بنظام أندرويد يقومون بجمع بيانات الجهاز على الرغم من رفض المستخدمين الصريح لذلك .
اعتمدت هذه الدراسة على فحص وتحليل أكثر من 88000 تطبيق من تطبيقات  جوجل بلاي . أحدها كان Shutterfly ، وهو تطبيق لتحرير الصور يجمع إحداثيات GPS للصور الملتقطة ويرسل هذه البيانات إلى خوادمه الخاصة ، حتى عندما يرفض المستخدمون  وصول  التطبيق إلى جمع بيانات الموقع.
اعتذر متحدث باسم تطبي Shutterfly قائلاً إنهم يستخدمون هذه البيانات لتحسين تجربة المستخدم .

تعليقات

التنقل السريع