القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استرجاع IMEI بدون بوكس لأي هاتف أندرويد معالجMTK بوصلة USB فقط!

 طريقة استرجاع IMEI بدون بوكس لأي هاتف أندرويد معالجMTK بوصلة USB فقط!


قبل البدء فى عملية استرجاع  IMEI عليك ان تعرف اكتر عن هذا الرقم 

ماهوالرقم الرقم التسلسلي IMEI؟

كلمة IMEI هي اختصار لـ الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة أما رقم IMEI فهو رقم لا يمكن أن يتكرر فكل جهاز قادر على القيام بمكالمة خلوية يحمل هذا الرقم وفي العادة يكون مؤلف من 15 رقم ويستعمل لتحديد موقع الجهاز وكما يمكن استخدام هذا الرقم لقفل الجهاز في حال تم فقدانه أو سرقته.

 ازاى تعرف IMEI جهازك 

الـ IMEI الخاص بهاتفك ستجده تحت البطارية أو خلف الجهاز بالنسبة للهواتف ذات البطارية الثابتة و يتكون من سلسلتين من الأرقام IMEI1 و IMEI2 .

او فتح لوحة المفاتيح ضمن سجل الهاتف وطلب الرمز #06#* لتحصل على IMEI الخاص بجهازك.

أو يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم الاتجاه إلى حول الهاتف بعدها يمكنك التوجه إلى الحالة ثم IMEI

ما هي أهمية رقمIMEI  ؟

قم بحفط رقم الايمي الخاص بهاتفك وحفظه في مكان آمن وذلك في حالة أنك فقدت هاتفك أو تمت سرقته أو ضياعه وفي هذه الحالة يُمكنك التواصل مع مزود خدمات الهاتف الخاص بك تطلب منهم إيقاف جميع خدمات الهاتف وهذا من شأنه أن يمنع الهاتف من الإتصال بأي شبكة هاتف مرة أخرى مما يجعله غير مناسب للإستخدام على الإطلاق وأيضًا في حالة أن هاتفك قد تم سرقته، إذا ما توجهت للسلطات المختصة أيضًا سيقوموا بسؤالك أولًا عن رقم IMEI الخاص بالهاتف.


ماذا لوفقدت رقم الرقم التسلسلي IMEI؟

في بعض الأحيان تحدث مشاكل في هواتف الأندرويد بعد عمل فلاش Flash حيث يتم فقدان الرقم التسلسلي للجهاز مما يؤدي إلى عدم اشتغال شريحة الاتصال التي ترتبط دوما مع الرقم التسلسلي للجهاز حيث عند تشكيل الرمز *#06# في الهاتف تتحصل على سلسلة من الأصفار أو N/A.

تابع معى الشرح فيديو لاسترجاع  IMEI بدون بوكس بوصلة USB فقط!







تعليقات

التنقل السريع